مادة لغتي التعليم الإبتدائي | |
---|---|
الصف | الأول إبتدائي |
المادة | لغتي |
نوع الملف | |
صاحب الموضوع | أ / إبراهيم عكور |
عنوان الملف | بطاقات التهجئة كلمات الوحدة الثانية لغتي للصف الأول االبتدائي |
مقتطفات من الموضوع |
---|
ملاحظات هامة عزيزتي الأم :
❖ قبل البدء بتدريب الطالب/ـة على القراءة لابد من التأكد من إتقان الطالب/ـة لجميع الحروف التي تم دراستها بأشكالها وأصواتها المختلفة.
❖ التهجي السليم بصوت عالٍ بحيث تشترك العين والأذن واليد واللسان فالطفل يتعلم أكثر عند اشتراك الحواس.
❖ التركيز على أصوات الحروف أثناء القراءة وليس مسمياتها.
❖ ربط الحرف بما يسبقه بطريقة سريعة خطوة مهمة في الانطلاق بالقراءة.
❖ قراءة القصص باستمرار على الطالب/ـة يزيد من النمو اللغوي مما يساعد على القراءة الصحيحة .
❖ رفع معنويات الطالب/ـة بالتشجيع المستمر للحد من التردد والخوف من الوقع في الخطأ, وعدم المقارنة بالغير, وعدم تصويب الخطأ مباشرة وإعطاء الفرصة للمحاولة.
❖ أخيرًا العلم نور يقذفه الله في القلب وستكون هناك لحظة انطلاق في القراءة بإذن الله فلا تستعجلِ النتائج.
خطوات هامة :
▪ قراءة كل حرف بحركته ( حرفًا حرفًا ) حتى نهاية الكلمة ثم إعادة قراءتها مقطعًا متصلاً .
▪ لابد أن تكون قراءة كل حرف في الكلمة بصورة متتالية وفي حالة التوقف لخطأ أو نسيان أو تأخر يعيد الطالب/ـة التهجي من البداية ليكون التهجي متصلاً دون انقطاع.
▪ عند القراءة يشير الطالب/ـة بأصبعه السبابة إلى كل حرف بالكلمة.
▪ في حال المد يُقرأ حرف المد ( ا-و-ي ) مع الحرف الذي قبله كأنهما حرفًا واحدًا.
▪ في حال السكون يُقرأ الحرف الساكن مع الذي قبله, ويُوقف على الحرف الساكن ( سكتة خفيفة ) ثم يكمل التهجي
همسةلكل أم أنت الداعم النفسي الكبير لابنك/ ابنتك, امنحيه التعليم بهدوء وابتسامة لتكون النتيجة أسرع
معاينة الملف |
---|
صفحة لغتي الصف الأول إبتدائي |
صفحة الرياضيات الصف الأول إبتدائي |
صفحة الدراسات الإسلامية الصف الأول إبتدائي |
صفحة العلوم الصف الأول إبتدائي |
صفحة المهارات الحياتية والاسرية الصف الأول إبتدائي |
صفحة الإنجليزي الصف الأول إبتدائي |
صفحة التربية الفنية الصف الأول إبتدائي |
شاهد أيظا :
تعليقات
إرسال تعليق